College Students Unveil The Kiira EV, Uganda's First Electric Car
Takea good look at that lime green hornet pictured above, because it may justherald the dawn of a new era in Ugandan transportation. Known as the Kiira EV,this plug-in was designed by students at MakerereUniversity in Uganda, where electric cars, as you might imagine, are somethingof a rare commodity. In fact, local media outlets are heralding the Kiira asthe first EV ever produced within the central African country, and it's not tooshabby, either. On Tuesday, after nearly three years of development, thetwo-seater successfully completed its first test run, reaching a top speed of65 kilometers per hour and nimbly making its way up a 55-degree incline.According to Paul Isaac Musasizi, who oversaw the project, the Kiira is capableof maxing out at a speed of 150 kilometers per hour, and can run for up to 80kilometers on a single charge. Aside from its steering wheel and otheraccessories, every other component was designed and constructed domestically.
Perhaps more important than the Kiira EV's specs, however, is what itsymbolizes for Uganda. "When we started the project, we wanted todemonstrate that Uganda has as good talent as that in the US or Germany,"Musasizi told Uganda's Daily Monitor. "Now that this is over, weexpect and want it to be taken up." It remains to be seen whether the Kiiraactually enters production anytime soon, but Musasizi says his team is alreadyworking on a 28-seat EV for public transportation, underscoring theircommitment to bringing green technology to their country. Hum past the break tosee video of the momentous occasion, along with coverage from Uganda's NTV.
طــوّرهـا فـــريـق أوغـنــدي
"Kiira EV" أول سيارة كهربائية إفريقية
لم يعد اسم القارة الإفريقية مرتبطا فقط بالفقروالمجاعات والأوبئة، فها هي القارة السمراء تطرق أبواب التقدم الصناعي والتقني عبرجامعاتها الوطنية، فخلال الآونة الأخيرة أطلقت شركة"VMK" كونغولية أول جهاز لوحي إفريقي في العالم، والآنتزيح جامعة "ماكيري" بمدينة "كمبالا" الأوغندية الستار عن أولسيارة كهربائية إفريقية تحمل اسم"Kiira EV"، لعلها بزوغ فجر حقبة جديدة في مجال وسائلالنقل والتنمية بأوغندا. وطُورت هذه السيارة على يد 25 طالبا معظمهم من كلياتالهندسة والتصميم والفن والتكنولوجيا بجامعة ماكيري، حيث بدأت الفكرة كمشروع بحثتحت عنوان "Vision 200" عام2007، بعد أن اختيرت من قبل معهد "ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدةالأمريكية لتصميم محرك سيارة هجين يجمع بين الكهرباء والوقود معا، وذلك على هامشمؤتمر "VDS" لعام2006، وهو اختصار لـ"Vehicle Design Summit"، وهومؤتمر يرتكز على تقديم التصميمات الجديدة فيما يخص وسائل النقل، حيث يدعو معهدماساشوستس الطلاب المتميزين من 27 جامعة من جميع أنحاء العالم وكان طلاب جامعةأوغندا من المدعوين لذاك العام.
وعن المواصفاتالتقنية للسيارة، فهي مكونة من مقعدين، وتبلغ سرعتها حتى الآن 65 كيلومترا فيالساعة، وهي صديقة للبيئة حيث لاتوجد أي انبعاث غازية ملوثة، وقوة محرك العجلاتالأمامية للسيارة 18 حصان. كما تخطط الجامعة لزيادة سرعتها في المستقبل إلى 150كيلومترا في الساعة، وتحتاج للشحن بعد قطع مسافة 80 كيلومترا، فضلاً عن أنها تبحثحاليا دمج ألواح شمسية على السطح الخارجي للسيارة لتوليد كهرباء تكفي لشحنها وأكثر. وقال أستاذ الهندسةالكهربائية وعلوم الكمبيوتر بالجامعة والمخطط الرئيسي للمشروع تيكودري توجبوا:"تعتبر هذه السيارة أكبر دليل على مفهوم تعزيز القدرات المحلية لأوغندا فيمجال أبحاث تكنولوجيا النقل والتنمية"، فيما قال المشرف على المشروع باولإيزاك موساسيزي: "عندما بدأنا هذا المشروع منذ 3 سنوات، أردنا أن نثبت قدرةأوغندا على تطوير التكنولوجيا ومواكبة التقنيات الحديثة على غرار الولايات المتحدةالأمريكية وألمانيا وغيرهما من الدول الغربية". وأكد باول أن هذه الخطوة ستمهد الطريق لإنشاء صناعةالسيارات داخل البلد. ومن المخطط أن يتم طرح سيارة"Kiira EV" بالأسواق بسعر 15 ألف دولارا أمريكيا، بعد أن اجتازتمراحل الاختبار بكفاءة ونجاح. وفي سياق متصل، يعكف حاليا حوالي 25 باحثا منالجامعة على مشروع يهدف إلىتصميم حافلة مكونة من 30 مقعدا، على أن يبدأ تنفيذ المشروع العام المقبل .
وعن المواصفاتالتقنية للسيارة، فهي مكونة من مقعدين، وتبلغ سرعتها حتى الآن 65 كيلومترا فيالساعة، وهي صديقة للبيئة حيث لاتوجد أي انبعاث غازية ملوثة، وقوة محرك العجلاتالأمامية للسيارة 18 حصان. كما تخطط الجامعة لزيادة سرعتها في المستقبل إلى 150كيلومترا في الساعة، وتحتاج للشحن بعد قطع مسافة 80 كيلومترا، فضلاً عن أنها تبحثحاليا دمج ألواح شمسية على السطح الخارجي للسيارة لتوليد كهرباء تكفي لشحنها وأكثر. وقال أستاذ الهندسةالكهربائية وعلوم الكمبيوتر بالجامعة والمخطط الرئيسي للمشروع تيكودري توجبوا:"تعتبر هذه السيارة أكبر دليل على مفهوم تعزيز القدرات المحلية لأوغندا فيمجال أبحاث تكنولوجيا النقل والتنمية"، فيما قال المشرف على المشروع باولإيزاك موساسيزي: "عندما بدأنا هذا المشروع منذ 3 سنوات، أردنا أن نثبت قدرةأوغندا على تطوير التكنولوجيا ومواكبة التقنيات الحديثة على غرار الولايات المتحدةالأمريكية وألمانيا وغيرهما من الدول الغربية". وأكد باول أن هذه الخطوة ستمهد الطريق لإنشاء صناعةالسيارات داخل البلد. ومن المخطط أن يتم طرح سيارة"Kiira EV" بالأسواق بسعر 15 ألف دولارا أمريكيا، بعد أن اجتازتمراحل الاختبار بكفاءة ونجاح. وفي سياق متصل، يعكف حاليا حوالي 25 باحثا منالجامعة على مشروع يهدف إلىتصميم حافلة مكونة من 30 مقعدا، على أن يبدأ تنفيذ المشروع العام المقبل .
No comments:
Post a Comment